اتصل بنا  تسجيل عضوية من خصائصنا من نحن الرئيسة  
 

من خدماتنا

اســــــــتشارات
النظــام الجامعي
إشراف على المدارس
تدريـب إداريـين
تدريــب مـعلمين
تـدريـب طــلاب
دورات عـــامــة
تصـــميم المناهج
مـقــــــايــــيس
خدمـات مجـانية

 

   

الإشراف التربوي على المدارس

 
   

    يقدم معهد التطوير والتدريب الأكاديمي فرصة فريدة لتطوير أو إنشاء مدارس بشكل يؤدي إلى إيجاد قفزة في نوعية الطلاب الخريجين من هذه المدارس. يرجى الاطلاع على كتيب الإشراف المتعلق بالمدارس. كذلك يمكن للمعهد أن يقدم استشارات على صعيد استراتيجيات التعليم قصيرة أو طويلة المدى. ويمكن كذلك أن تكون الاستشارات في إطار المواضيع الموجودة في الروابط المتشعبة (links) في صفحة المعهد الأساسية. كذلك يمكن للمعهد توفير الأدوات العلمية مع المدربين (أو ما يُعرف بالمعلمين في نظام التعليم الحالي) للمدارس المعنية.

يتم التشاور الأولي بين المدرسة والمعهد بواسطة البريد الإلكتروني consult@iadat.edu.sa  ، حيث يجب أن تحتوي الرسالة الأولى من المدرسة إلى المعهد ما يلي:

1-      المسألة أو المسائل الأكاديمية المراد حلها. وفي هذا الاطار يمكن كذلك أن تختار الجهة المعنية أيٍ من المواضيع الموجودة في الروابط المتشعبة (links) صفحة المعهد الأساسية.

2-      نوعية الفئة أو الفئات المستفيدة (طلاب، معلمين وإداريين).

3-      حجم أو عدد أفراد الفئة المستفيدة.

4-      في حالة وجود ترتيبات للسفر إلى دول أخرى، يجب على المدرسة أن تقوم بكافة الترتيبات للحصول على تأشيرات دخول لأعضاء الفريق إذا لزم الأمر.

5-      الفترة المتوقعة لبداية العمل للإشراف المتكامل على المدارس لا تقل عادةً عن سنة من بداية توقيع العقد وذلك لمتطلبات التدريب والتجهيز.

بعد استلام الرسالة الأولى سيبدأ المعهد بالاتصال بالمدرسة للمزيد من المعلومات إن تطلب الأمر. وعند الاتفاق على هدف الاستشارة يتم تكوين فريق من إيادات. فريق الاستشارة يتكون عادة من 3 إلى 9 أشخاص من تخصصات مختلفة ومؤهلات علمية مختلفة بحيث يكون عادة ثلث الفريق على الأقل من حملة الدكتوراة المتميزين في مجالهم.

ــــــــــــــــ

* حتى هذه اللحظة لا يوجد عندنا فريق للتعامل مع الطلاب الذين عندهم نوع من التخلف العقلي أو للحالات الطلابية الذين يعانون من صعوبات تعلم. فلذلك ليس بمقدورنا التعامل مع هذه الحالات بكفاءة حتى الآن.

** المعهد من الناحية العملية يعمل طوال أيام الأسبوع فمن ناحية المبدأ يمكن أن تكون العديد من الزيارات في عطلة نهاية الأسبوع مثلاً. فنرجو أخذ هذا بعين الاعتبار عند التعامل مع المعهد.

 
 
 
 

The Institute of Academic Development & Training is a company limited by guarantee.

Registered in Saudi Arabia No. 3798199

Designed by Eng. M. Al-Shaibani